Get Adobe Flash player

غولدن غيت بريدج يحتفل بميلاده الثمانين

اشهر المعالم السياحية في سان فرانسيسكو

في الثامن والعشرين من شهر مايو عام 1937، وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، افتتح غولدن غيت بريدج امام حركة المرور، وهكذا حصلت مدينة سان فرانسيسكو الامريكية على واحد من اشهر معالمها السياحية. وقبل بضعة اسابيع احتفلت هذه التحفة المعمارية بالذكرى الثمانين لانشائها.

 

 

يبلغ طول غولدن غيت بريدج 1280 مترا، ويقع حاليا في المركز التاسع بالنسبة لاطول الجسور المعلقة في العالم ، حيث يقع على رأس القائمة جسر اكاشي كالكيو في اليابان بطول 1991 مترا، غير ان غولدن غيت بريدج كان منذ انشائه حتى عام 1964 هو الاطول في العالم. ويستوعب عرضه البالغ 27 مترا ست حارات لسير المركبات، وحارتان لسير الدراجات، وحارتان للمشاة، وهو يربط مدينة سان فرانسيسكو بمارين كاونتي من فوق الخليج المسمى على اسم المدينة. 

 

 

 

    يبلغ ارتفاع البرج الذي ترتبط به حبال التعليق 227 مترا وهو مصنوع من الفولاذ الصلب، وطول حبال التعليق يصل الى 2332 مترا ومحورها 92 سنتيمترا. اما قواعد الاساسات فهي مصممة بطريقة خاصة ومميزة تمكنها من الصمود في وجه تيارات المياه العاتية في الخليج.

    

 في التاسع عشر من ابريل عام 1937 انتهى العمل بهذا المشروع الانشائي الضخم الذي يزن 887 الف طن، وقد افتتحه رسميا الرئيس الامريكي فرانكلين روزفلت في 27 مايو من العام نفسه امام المشاة  حيث عبر عليه في ذلك اليوم 200 الف شخص، ثم افتتح امام حركة المرور في اليوم التالي.

 

 

    ويشكل غولدن غيت بريدج محورا اساسيا في البرامج والرحلات السياحية التي تنظمها الشركات المختصة في المدينة، ولا سيما رحلات التعرف على معالم سان فرانسيسكو وجسرها الشهير من الجو بالطائرات العمودية ، والعبور بالزوارق السياحية من تحت الجسر وبجواره، ورحلات الدراجات الهوائية، والجولات بالسيارات الكلاسيكية القديمة فوق الجسر وحوله.